الاثنين، 29 سبتمبر 2008

من يتطاول على من ؟



رد المتنصًرون الأقباط
علي المصري اليوم وعمرو بيومي
حول موضوع الاب يوتا

من يتطاول علي من؟
سلام ومحبه رب المجد مع الجميع نتسأل من يتطاول علي من ؟
الاب يوتا علي رسول الإسلام أم شيوخ الإسلام علي المسيـــ الله ــــح له المجد
الي الاستاذ عمرو بيومي
المفروض أنت كاتب وصحفي كيف تأتي بأخبار كاذبه
من أين علمت أن الكنيسة القبطية قامت بعمل تحقيق سري علي -الأب يوتا- وهو أصلا ليس من الكنيسة القبطية لان كلمة اب لاتطلق علي الكهنة والقساوسة أم أنك تستخدم العناوين الصارخه الصحفية للفت الأنظار ويقرأ العالم إسمك كي تصعد وتكبر وتصبح مشهور علي أكتاف كتاباتك في ماتسمونة الشأن القبطي
ونحن نعرف أن كلمة الكنيسة القبطية عندما تكتب في أي عنوان يكون المبيع والمشاهده عالية جدا وهو السر الذي يجعلك أنت وأمثالك تكذب الكذبه تلو الأخري وتضع إسم الكنيسة القبطية بل وتذيد المر بوضع و(حشر) إسم القمص زكريا بطرس وتصحبه بأنة مفصول من الكنيسة ..
مش عارف هو إنت من المجمع المقدس وإحنا مش عارفين ؟
حقا إنها فضيحةالكنيسة القبطية تبحث عن -الأب يوتا- حقا إنة فكر مريض يستشري في المجتمع تريد أن تلصق إشاعات بالكنيسة القبطية وتعودوا تقولون المجتمع يتمزق ولا تلتفتوا الي ماتفعلونة من تحريض مستتر للجماعات الإسلامية الإرهابية المجرمة الموجوده في مصر ضد الكنيسة الوطنية
بل وكل طوائف المجتمع فأنتم إعلام فاسد بمعني الكلمة فلم نسمع مره حديث ولو كاذب علي الكنيسة الإنجيلية أو الكاثوليكية وطبعا نحن لانريد أن يحدث تحريض إرهابي ضدهم حماهم الله وكنيستنا القبطية الأمفنحن كمتنصًريين نجمع الثلاث كنائس ونحبهم جميعا
ولكننا كمتنصريين نريد أن نقول لك شيئا في أذنك يا سيد عمرو بيومي إذا كان ماتكتبه في إعتقادك سيخيف الأب يوتا والكنيسة القبطية والمواقع القبطية الإخباريه والحقوقية حول الموضوع وتأتي الثمره بأن ترفض المواقع نشر شيء أخر للأب يوتا لايتم فضح الشياطين فية.. فأنت واهم ومخطيء... لسبب بسيط أن هذا الموضوع سيصبح تحدي فواضح أن حضرتك لاتعلم مدي عمق ووجود المتنصريين في المجتمع المسيحي والمجتمعات غير المسيحية وهي الموجود فيها زويهم وهم يستطيعون ضرب أعمده الشر والإرهاب من جذورها
فعلي سبيل المثال هذه السيره العطره التي تخاف عليها وتحرض ضد الكنيسة القبطية لتطلب من المواقع القبطية عدم النشر للاب يوتا حتي لايلصق كلامة بها فببساطة شديده سنكتبه نحن وأبحث مع الشرطة عن المتنصريين...... (مش بعيد تلاقيه واقف جمبك أو واقف بيصلي معاك في الجامع إذا كنت بتصلي يعني ) ...............
فالموضوع ببساطة شديده إذا كان عندك أدني نوع من النزاهه الصحفيه فعليك أن تذهب للكنيسة القبطية وتتكلم مع رجالها حول الموضوع وستكتشف أنهم بعيدين كل البعد عن الموضوع بل ولايعرفوا عنه شيئا فأغلبهم لايدخل علي النت أصلا ولا يشاهد التلفزيون ولا يتابع وممنوع منعا باتا ذكر إسم أي دين أو شيء يتبع له أو شخصية دينية داخل الكنائس عموما لانة يعتبر نوع من الاهانة للكنيسة قبل كل شيء وهو ماكنا نعتقد قديما أن الكنائس هي أوكار للدعاره وسب الرسول العربي ويعتقد البهائيين انها مخصصه لسب رسولهم الفارسي ..
وطبعا بعد الإيمان إكتشفنا الحقيقه وصدمنا في ما رأيناه من إيمان داخل الكنائس حطم أفكارنا الشريره المهاجمة للكنيسةبل وعلي العكس قارنا بما كان يقوله خطباء المساجد المتطرفه السلفية في الميكرفونات علي المسيحيين وبالفعل عندما تقارن تجد الفرق واضح بين الشر والإرهاب والمحبه والسلام
ولنا سؤال لك خاص أيضا ... لماذا ياعزيزي لا تشن حمله صحفيه علي الكتاب الإسلاميين والمتطرفين
مثل أبو اسلام أحمد عبد الله
والشيخ محمد حسان
والشيخ أبو إسحاق الحويني
والمسمي محمد عماره ومن علي شاكلتهم فيما يقولونة في كتب تهين العقيده المسيحية وتسب المسيح والصليب علنا علي صفحاتها وعناوينها والتي تباع علي الأرصفه في محطة مصر ومحطات القطارات الأخري وفي المكتبات الإسلامية وأمام أكشاك بيع الجرائد في كل محافظات الجمهورية ويحتقرها المسلمين (العلمانيين) قبل الأقباط والمسيحيين حتي البهائيين ينفرون منها وشيعه مصر يصفونها بالتطرف الوهابي القادم من السعوديةلماذا ؟
لماذا لاتصدر خبر كاذب كهذا الخبر الذي قلت فيه أن الكنيسة القبطية تجري تحقيق سري للكشف عن شخصية الاب يوتا الذي يتطاول علي رسول الاسلام http://www.almasry-alyoum.com/articl...ticleID=180290او تقدم المصداقية مره واحده ياصحفي الشأن القبطي وتذهب للازهر بالفعل وتقول لهم لماذا هذه الكتب التي تتطاول علي المسيحية وتذدري الدين وبعد ان يرد عليكم أحد من الناس تغضبون وتقولون إذدراء اديان لماذا ؟
هل انت ضعيف ؟
ألست صحفي ؟
أم أنك تقدم العقيده الخاصه بك علي ما تكتب في شأنهم
إذن فعليك بالابتعاد عن الشأن القبطي طالما أنك لست نزية وليست لديك القدره علي مواجهه الحقيقه وتتلاعب بالمجتمع وتحرض ضد الكنيسة بخبث شديد وعليك أيضا أن لا تثير المشاكل أكثر من هذا في وطننا ولا تأتي بتصرحيات علي لسان أحد لم يصرح لك بها ونحن من جهتنا سنشجع علي مقاطعه قبطية مسيحية علمانية شامله ضد الجريده المسماه المصري اليوم مع إحترامنا الشديد للسيد نجيب ساويرس لإحترامة لكم علي حريه الكتابه والفكر التي تستغلونها أسوء إستغلال ونعلم أن السيد ساويرس لا يرضي ان يفرض عليكم شيء وليس من أختصاصه فرض شيء عليكم وهو من رافضي مبدأ عمل شيء للتطبيل لنفسه أو لطائفته ونعرف مدي الحرية التي يرعاها في مجتمع لا يعرف الحريه إنما يعرف الصراعات والتحريض والجهلوللعلم أنت جعلتنا نعجب بفكره عمل سيره محمد وعمل رسوم كاريكاتور جديده ونشرها عالميا ردا علي إساءات المدعي زغلول النجار ومشايخ التطرف السلفي الوهابيالمحرضيين والمذدرئين للمسيحية أهم وأعظم وأسمي تعاليم دين علي وجهه الأرضالمتنصًرون الأقبــــــــاط

الخميس، 25 سبتمبر 2008

احفظ دموعك الى القذر محمود القاعود

احفظ دموعك الى القذر محمود القاعود
=====
اخيرا قد افلح الاب يوتا فى فيما قرر بعد ان صدق ووفى بوعده ، والقصه الكافة يعلمونها ان يوسف زيدان قد الف رواية اسماها عزازيل وقد ادعى فى روايته انها عبارة عن وثائق ومخطوطات اكتشفها باللغة السريانيه وعندما ذاع فساد تزويره انها ليست وثائق او مخطوطات انما هى من بدع خياله فى صوره روائيه قرر انه كان يقصد تلك المرواغة كفن من فنون ادب الروايه .
فى تلك الفتره قرر الاب يوتا وهو اسم حركى لا حد نشطاء الاقباط الرد على تلك الزبالة برواية اسمها تيس عزازيل فى مكه وقال انها الطريقه التى من شانها يدرك العالم الاسلامى كيف يذوقوا كأس المهانه التى يرغبون للاقباط المسيحيين ان يتجرعونها . وقد نجح نجاحا باهر .
الفرق طبعا ان كاتب رواية عزازيل استند الى خياله واستنباطاته المأسلمه للواقع المسيحى فى القرون الاولى للمسيحيه اما الاب يوتا استند فى روايته " تيس عزازيل فى مكه " الى وثائق تاريخيه لايختلف عليها اثنان من المسلمين انفسهم كالجوزى والمنتظم فى كامله وبتشر وبتلر والمقيرزى والواقدى وصالح كامل نخله وابن تغرى
والفرق الثانى لم تعتمد رواية الاب يوتا على الخداع فى العرض كما فعل زيدان
والفرق الثالث انه فى حين روجت كافة وسائل الاعلام حتى الحكوميه الى رواية الزيدان فان رواية تيس عزازيل فتحت طريقها عبر الشبكه العنكبوتيه فكانت العامة تقراء الاولى فى حين الثانيه قرأها المتخصصون فطارت تجرح علمائهم وتقدح زناد فكر المتشككين .

سكت المتشككين وعجز العلماء ولم يكن امام المفلسين امثال القاعود غير السب والشتم . فجاء تقريره عبر عرب تيمز ايضا تحت اكثر من عنوان لا يستطيع عبر الكلام المقل ان يلم مشاعره الغاضبه التى صرعتها سكين الاب يوتا .
فيقول القاعود الف عذرا لرسول الهه عذرا رسول الله عذرا ابا القاسم ويولول ويبكى ويندب كالنساء المقدمات على الوضع ويبدوا انه فى غفلة من الوجع اصابته حمى الخترفه فيقول لرسوله يامن اخرجتنا من الظلمه للنور ومن الجاهليه الى الاسلام
هل بهذا الشكل اوجع الاب يوتا القاعود واصابه فاى تنور يقصد ان رضاع الكبير ما زال وبول الابل يباع حتى الان وفى قلب الحسين فى مصر
وراح يسكب الدموع غامرة متعجلا فهل ستبقى له دموع عندما يرى السيرة النبويه او القران يعرض فى صورة هزليه بالرسوم الكاريكاتوريه ايضا ؟؟

يتعجل دون ان يرد ردا واحد عما اصاب كبد الاسلام فيمر مرورا كعابر سبيل امام هاتكى عرض دينه ودين اجداده اين نخوته ليرد عما كتبه الاب يوتا من محمد رسول الاسلام ابن زنا .
اين رده فى ان القران ليس وحيا وهل ينكر حقيقة متعه الصحابه بزوجات الرسول الاسلامى
راح يلطم من اتى لنا بالقنديل يسبه ويشتمه من اضاع منا وائل الابراشى العلمانى فقط قرر ان تلك الشتائم التى حوتها رواية " تيس عزازيل فى مكه " لن يقف عندها .
وكان القاعود صاحب اطهر قلم لم يعرف السباب .
انظر اليه يقول عباد الخروف وليد امنه بنت وهب انظر اليه يقول عن القمص زكريا مخبول ابن حفيده عائشه ام المتسكعين انظر اليه يتكلم عن قداسته البابا شنوده ويفترض انه ابن راهب اثيوبى كذبا وهل التقيه ليست من ثوابت دينه .
كنا نسينا ما تعلمناه منه عبر مسببته " كلم القحبه اللى فيها تجيبه فيك "

قد ينتهج القاعود اسلوب زيدان فى الـتاليف الكاذب ليس بثوابت التاريخ وحقائقه فيخترع قصته عن البابا شنوده وهو اطهر من اجداده سارقى القبور اصحاب القمل الكبير فهل من مصدق ؟

اما هذا الذى كتبه الاب يوتا اين رده عنه اين بيانه ام ان لسانه لا يعرف غير الشتيمه وحسب ويتسال هذا القاعود الذى اتضح افلاسه بغير ريب لجريده صوت الامه بهل ستقبل الجريده نشر ما يقوله عن البابا شنوده ؟
بالطبع سنجيبه لن تقبل . فمن سيصدق ؟

قد يهلل لتلك الاقوال الغوغاء امثالك ويكبرون لاكبرهم ولكن فى قناعة انفسهم ان تلك الكلمات كذب فى كذب لا دليل عليها اما الاتهامات التى اصابت الحق فى حق رسولك اين الرد عليها
اخيرا يطلب فى بكاءه الذى نراه يقع على صفحات عرب تيمز الكربونيه ان يقاطع الشرفاء صوت الامه لتطاولها وان يقيم محامين المسلمين الدعاوى ضدها .
هب انك اخرست صوت الامه من نشر تلك الحقائق التى هى فى صوره روائيه ... ستكون بذلك حققت ما تبغى فى منع قراءة الملايين لتيس عزازيل ؟؟؟

ليذق القاعود كيف يكون الشر بالشر مؤلما ليذق كل مسلم اثم يفكر فى اغتيال الحقيقه والازدراء بالمسيحيه

ان الرد سيكون عنيفا قبله بالكلمه الصادقه ليس بالارهاصات والخيال وان اى ملامة لتقع على عاتق الحكماء منهم فى رفض اى تعدى من اى نوع على مقدسات المسيحين

ان اسهل الامور هى البحث فى العقيده الاسلاميه وكشف فضائحها ووهن اركانها اذ البادى من اركانها عبر قراءة فى الرد الذى ابداه القاعود على رواية الاب يوتا عباره عن سلة قاذورات جمعت صنوف سب وشتم لا اكثر ولا اقل .

هل ستتفقون معى ان تهديد الاب يوتا وتنفيذه لجزء من هذا التهديد ارعب المسلمين واذلهم وانكاهم وعرفهم حق قدرهم وحق دينهم . لنتعلم الدرس لنقراء الماضى جيدا لكى نعرف نسير معا للمسقبل .
ولن اترك المقام حتى اترك نصيحه للقاعود بل جمله نصائح:
اولها ان يذهب اولا ينكب على كتبه وقرانه ويدرس ما جد عليها فى ضوء النقد العلنى الذى لم يكن يتوقعه فى هدوء بلا رشونه الصبيه الذين يقذفون الطائرات بالطوب والحجاره فهل ينال هذا من هذا شيئا .
الثانيه لاتحاول مجددا الرد بذات طريقتكم المعتاده قبل التفكير فى عواقب اى سب احمق لانه ربما ستفاجىء برد اخر اقسى واعنف .
الثالثه والتى اكتفى ان تكون الاخيره الان ان احفظ دموعك الان ربما ستحتاجها قريبا

اذ باول الامر وبدء الطريق وهذا رد فعلك : البكاء والولولهالا تتصور عندما نسير قليلا فى صحارى الدين الاسلامى القاحله ماذا ستفعل ... اللطم والندب والنواح لا يكفيك وانت القاعود سليط اللسان فما بال صغار المسلمين . رحى الاب يوتا ستطحن الصخر الصوان واسلامك لايرقى الا ان يكون من طين ....... اتعرف الطين

الاثنين، 22 سبتمبر 2008

اغبي خمسة فتاوي في العالم- عن الفجر


يسرا زهرانيمكننا أن نغضب من صاحب هذا المقال المنشور في مجلة «فورين بوليس» أو يمكننا أن نغضب.. ممن جعلوه يكتب هذا المقال.عنوان المقال المنشور في المجلة الأمريكية هو «أغبي الفتاوي في العالم».. هكذا.. بلا تزويق.. قررت المجلة الأمريكية أن تكتشف ما هي أغبي الفتاوي التي صدرها العلماء المسلمون في العالم كله.. مقياس الغباء عندها لم يكن مجرد تحجر الفتوي.. أو عدم توافقها مع روح العصر.. بل مدي الضرر الذي أحدثته.. ومدي مساهمتها في تأخر المسلمين.خمس فتاوي منتقاة بعناية بالغة.. فتاوي تظهر اسوأ ما في المسلمين.. هو سهم بكل ما يتعلق بالجنس.. وإصرارهم علي نظرية المؤامرة.. ورفضهم لكل من يعارضهم بالقول أو بالفعل أو بالفكر.. أكبر اساءة سببها أصحاب هذه الفتاوي للإسلام كانت أنهم تركوا مجلة أمريكية تتسلي عليهم.. وعلي دينهم.. وتتندر باهتمامهم بأمور تافهة لا ينتبه إليها أحد.. هذه هي الفتاوي الخمس التي فازت بأول خمسة مراكز في السفاهة في نظر العالم.. رغم أن العالم لم ير سوي جزء بسيط مما نراه نحن من فتاوانا.. وفقهائنا.الفتوي الأولي: الجنس بالملابس الرسميةصاحب الفتوي: رشاد حسن خليل - عميد كلية الشريعة الأسبق بجامعة الأزهر.أصدر رشاد حسن خليل فتوي ببطلان زواج أي رجل وامرأة يخلعان ملابسهما تماماً أثناء ممارستهما للعلاقة الزوجية.. كانت هذه الفتوي سبباً في ثورة كل أصحاب العقول في مصر.. بينما رفض شيوخ آخرون الفتوي جملة وتفصيلاً.. واستندوا علي حقيقة أن كل شيء مباح بين الرجل وزوجته إلا ما حرمه القرآن والسنة صراحة.وسعياً منه لامتصاص الانتقادات الموجهة إلي الأزهر، مع الحفاظ علي مشاعر التيار الديني المتشدد في مصر، توصل عبدالله مجاور - رئيس لجنة الفتوي في الأزهر إلي حل وسط.. وعجيب.. ربما أعجب من فتوي رشاد خليل نفسها.. قال إنه يحل للرجل أن يري زوجته عارية، وإن كان النظر إلي عورتها مكروه.. ويفضل أن يمارسا علاقتهما الزوجية تحت غطاء!الفتوي الثانية: البوكيمونأصدرتها اللجنة العليا للبحوث العلمية والشريعة الإسلامية في السعودية، التي رفضت «سيطرة» حلقات الكارتون اليابانية الشهيرة باسم «بوكيمون» علي عقول أطفال السعودية، فمنعت أعلي هيئة تشريعية في السعودية، كل ألعاب «البوكيمون» في ربيع 2001 إذا كان رأي المشرعين السعوديين أن «البوكيمون» يشجع الأطفال علي لعب القمار المحرم في الإسلام.. ليس هذا فحسب بل إنه أيضاً واجهة دعائية لإسرائيل.رأي أصحاب فتوي تحريم «البوكيمون» أن ألعابه تحمل نجمة داود، شعار الصهيونية.. ثم انضم شيوخ الإمارات إلي حملة تحريم «البوكيمون» لأنه يروج لنظرية النشوء والتطور التي تتعارض مع الشريعة الإسلامية.. الغريب أن عدوي الفتاوي انتقلت إلي الكنيسة الكاثوليكية في المكسيك، فصارت تعتبر كارتون «البوكيمون» من «عمل الشيطان».>الفتوي الثالثة: إرضاع الكبيرربما كانت تلك من أغرب الفتاوي التي صدرت في العالم الإسلامي كله.. صاحبها هو عزت عطية الأستاذ بجامعة الأزهر.. انطلق من فكرة الفصل بين الجنسين في العمل والدراسة.. فخرج الأستاذ الإسلامي بفتوي مبتكرة.. أنه لو أرضعت امرأة زميلها خمس مرات فيحل له أن يعمل معها.. ويحل لها أن تكشف شعرها وحجابها أمام شخص أرضعته خمس رضعات مشبعات.الفتوي واجهت هجوماً عنيفاً ولاذعاً في مجلس الشعب والصحف والبرامج التليفزيونية المصرية.. وعلي الرغم من أن عطية كان يستند علي واقعة تمت في زمن النبي.. إلا أن السلطة العليا في الأزهر قضت ببطلان الفتوي، واعتبرتها سوء تفسير لحالة خاصة في ظروف بعينها.الفتوي الرابعة: فتوي شلل الأطفالكانت أكبر جهة تشريعية في باكستان قد أصدرت فتوي تعزز جهود الحكومة لتحصين الأطفال ضد شلل الأطفال.. وكان العاملون بالصحة يحملون معهم صورة من الفتوي إلي جواز تطعيمات شلل الأطفال.. إلا أن الشيوخ المحليين في قري باكستان أصدروا فتوي علي طريقتهم، يحرمون فيها تطعيمات شلل الأطفال لأنها مؤامرة من الغرب لإصابة الأطفال المسلمين بالعقم.وعلي الرغم من أن باكستان تجاوزت تلك الأزمة، إلا أن فتوي مشابهة صدرت في نيجيريا.. وكانت سبباً في أن يمتد مرض شلل الأطفال إلي 12 دولة إسلامية في أقل من عام ونصف العام.الفتوي الخامسة: إهدار دم سلمان رشديربما كانت تلك هي أشهر الفتاوي الإسلامية في العالم الغربي.. الفتوي التي أصدرها آية الله الخميني مرشد الثورة الإيرانية، بإهدار دم الكاتب البريطاني هندي الأصل سلمان رشدي بعد أن اعتبر روايته «آيات شيطانية».. رواية تهاجم الإسلام ورسوله. فتوي الخميني أثارت المسلمين كلهم حول العالم.. وبسببها ظل سلمان رشدي يحيا لأكثر من عشر سنوات في حالة رعب متواصل خوفاً من اغتياله.. وحتي عندما منحته ملكة بريطانيا وسام فارس علي مجمل أعماله الأدبية.. لم يستطع سلمان رشدي أن يشعر بالأمان.. ولا يبدو أنه سيشعر به أبداً. http://abuzoohal.maktoobblog.com/436...7%D9%84%D9%85

الأحد، 21 سبتمبر 2008

لتبارى الخيل الخيل

تتبعنا تعقيب الاب يوتا على مقالات الدكتور الزغلول فى استخفافه بالعقيده المسيحيه والكتاب المقدس ورده الحازم انه سوف يؤلف ردا كاريكاتوريا عن السيره النبويه المحمديه والقرأن الاسلامى فى رد فعلى جاد منه على ما قام به الزغلول من وصف الكتاب المقدس بانه المكدس وباشياء اخرى قالها ذلك المعتوه يعف اللسان عن ذكرها فى هذا المقام . خاصة لسكوت الاجهزة المعنيه فى مصر عن وقف تلك المهاترات التى يتبعها الزغلول ضد المسيحيين ومعتقداتهم .
وان كان الاب يوتا هو من الافاضل القلائل الذين يشاد لهم بقوة الحجه والبينه وصلابة الرد الا انه من ناحية اخرى صار مقدام الحربة التى ستوجه حتما الى كتاب المسلمين وسيرة نبيهم المختار فاى عمل اخر فى القران سيأتى بعد رد الاب يوتا المتوقع قريبا لن يكون بحسب توقعاتنا بقوة عمل الاب يوتا المنتظر
ونشهد من مناداة الاب يوتا التى هى فى صورة تحدى مشروط شحذا هائلا فى تلك الايام المقبله عن رد الحرب التى بدائها الزغلول والتى لن يملك مفتاح ايقافها ابدا ولن يتسنى له ان يرد نصالها ولن يبقى امام المسلمين فى مصر الا ان يذوقوا من نارها صليلا مسعرا تاكل من جدب القران فتصيره قاحلا وتفتح القيح الذى فى السنن المحمديه الذى يستتبع حتما ان يغلق المارة ومن بعد بعيد افواههم وانوفهم من تلك العفونه القاتله المسمومه ....
فكم من كاتب لوذع يتناول الان القران الاسلامى من منظور تحليلى كاشف للسخافات التى احتواها وطوتها كتب التراث الاسلامى التى يخجل منها علماء الاسلام ومثار نقاشاتهم الغير معلنه ويتناولوا السيره المحمديه ايضا وما يدلل على كذب النبوة المنسوبه لمحمد نبى العرب . فى اسلوب غير ذلك الاسلوب المعتاد فى الطرح التقليدى لمقارنه العقائد فى ضوء العقل والبيان فى اسلوب يعتمد على التبسيط سواء فى رسوم كاريكاتوريه او شعريه او زجليه او قصصيه روائيه .
ولما كان مطمار السباق اعد وكانت الخيل ترصت لتصل الى ذروة محتومه الا وهى اسقاط النبوة المحمديه من السيره والقران بل اسقاط الاسس التى بنى عليها الاسلام نفسه . كانت رغبتنا الشخصيه ان نبارى الخيل فى سباقها ولو كنا الاخيرين . ولذا سنعد قريبا القصص القرأنى فى صورة زجليه دراميه تفضح فضائحها وتبين سخفها فى اجلى بيان مستعينا كلما سنحت الفرصه برسوم توضيحيه لتلك القصص من مهرة الرسم مصحوبة بترجمه انجليزيه خلال ايام قلائل سيكون تحت يدنا اول تلك الحلقات تحت عنوان " القصص القرأنى السقيم" ونعد ان نرسلها فى حينه الى كل المسلمين فى كل العالم مزيلة باهداء للدكتور الزغلول .
ان حفل السباق اعد لاينبغى عليكم فوات فرصة المشاركة فيه سواء بالتاليف او النشر او النسخ او الرسم او حتى المشاهدة والتعليق لتحسين اداء المتبارين . الامر لم يعد مزحة بعد الان بعد ان طال لسان هذا المفلس وسكت اولى الامر ان ينبهوا عليه الا يسب الهنا حتى لا نسب ما يتبع من هرطقات وبدع
وقد سبق ان قلنا له مرارا ان يظل فى افلاساته فى القران وخزعبلات السنه المحمديه التى يدعوها اعجازات ولا يخرج الى حيث لا يدرى سبيله ولم يسمع . ماذا ستتطلبون منا غير الرد بطريقته وبمنهجه .
اذا ذيعوا وانشروا الخبر ان كان الفضل يرجع للاب يوتا فى التعريف عن الطريق الواجب الاتباع قبل ذلك الزغلول وانه اول رواده الا اننا سنقتفى اثره بطريقة ما . قد لا تتميز عن طريقته ولكنها ستختلف حتما وتتنوع لتصب فى غاية واحده هى الزود عن مقدسات المسيحيين وكفى بالعالم الغربى الجهل بالاسلام الحقيقى الذى يخفيه الاسلامييون انفسهم فيخدعونهم بثوب الحملان وهم ذئاب خاطفه وكفى بالاسلامييون المتشددون اعلان مقتهم لغيرهم وعقائد الاخرين دون ان يذوقوا ما طبخوا . المسيحيه وان كانت لاتؤمن برد الشر بالشر لكنها تؤمن بمسئوليتها عن الاعلام بهرطقات وضلالات الاخرين .
ومع اول حلقاتنا عن القصص القرانى السقيم والتى سبق ان عرفنا انها اهداء الى الزغلول خاصة والى كل الاسلاميون عامة نود ان نشير انه لن تجد عبارة حقوق الطبع محفوظه للمؤلف فهى اعدت للكافة دون اى مقابل او شرط فى النشر والاعلان عنها والنقل ولن يهداء لنا بال حتى نصل الى الحلقة الاخيره التى سنختمها بقول البارى الى هنا اعاننا الرب

الكشح وبيت علام مقارنة وإستنتاج

بمناسبة الذكرى الثامنة لمذبحة الكشح
المقارنة
الأسم
الأولى : الكشح
الثانية : بيت علام
الوصف
الكشح: قرية مصرية تقع فى محافظة سوهاج.
بيت علام : قرية مصرية تقع فى محافظة سوهاج.
زمان الحدث
الكشح : 2000
بيت علام : 2003
الحدث
الكشح :
هجوم آلاف من المسلمين من سكان القرى والنجوع المجاورة على الكشح ذات الأغلبية المسيحية ونشر الرعب والترهيب بين أهلها ، وقد قام المهاجمون طيلة ثلاثة ايام مستمرة بنهب وحرق بيوت ومحال الأقباط ومخازنهم التجارية وسياراتهم كما قاموا بمهاجمة الأقباط بالاسلحة الآلية والاسلحة البيضاء والنيران وقد أسفرت الهجمات عن إصابة عشرات المسيحيين بإصابات بالغة وقتل 21 قبطى رجال ونساء من سن 11 سنة حتى سن 85 سنة وقد قام المجرمين أيضا بالتمثيل بمعظم جثث الضحايا وحرق جثتين منهما حتى التفحم.
بيت علام :
قام أفراد من عائلة عبد الحليم مزودين بأجهزة تليفون محمول برصد الضحايا من أبناء عائلة الحنشات أثناء خروجهم من منازلهم واستقلالهم لسيارتين متوجهين بهما لحضور جلسة محكمة تنظر احد القضايا بين العائلتين، وتم إبلاغ تلك المعلومات للفريق المكلف بتنفيذ العملية ، والذي انقسم إلى أربعة كمائن على مسافات متقاربة فتح أفرادها نيران مدافعهم الآلية على السيارتين البيجو والميكروباص فقتلت كل من فيهم وبعد إنتهاء المذبحة التى لم تدم اكثر من دقائق هرب المهاجمين إلى داخل الزراعات المحيطة.
خلفية الاحداث
الكشح : تحريض من الإسلاميين لإعلان الجهاد بالمنطقة على الاقباط من خلال نشرهم لشائعات كاذبة بأن الأقباط يقتلون المسلمين بالكشح و أنهم قد سمموا محطة المياه التى تشرب منها الكشح !!!!!
بيت علام : ثأر مزمن ممتد لسنوات بين عائلتى عبد الحليم والحنشات سببه الأصلى شجارأطفال.
عدد الضحايا
الكشح : 21 قتيل بينهم طفلة 11 سنة وشباب فى العشرينات وشيوخ فوق السبعين
بيت علام :22 قتيل هم معظم رجال عائلة الحنشات وشبابها وبينهم طفل فى العاشرة من عمره.
التعامل الحكومى
الكشح : تراخى أمنى تام والإمتناع التام عن محاولة حماية الاقباط طيلة ثلاثة ايام أو التصدى للمهاجمين المسلمين وحتى عدم منعهم من نهب المحال التى أحضروا سيارات نقل لتحميل محتوياتها أمام أعين رجال الشرطة .
بيت علام : رد فعل سريع متمثل فى فرض كردون أمنى على قرية بيت علام بعد الاحداث بدقائق وحتى حماية بيوت عائلة عبد الحليم من الأنتقام والقيام بحملات بحث موسعة فى الجبال و الزراعات اسفرت خلال ايام على القبض على معظم الجناة.
تعامل الأعلام الرسمى
الكشح : التجاهل التام و التعتيم ثم التضليل و قلب الحقائق عقب فضح المذبحة من وكالات الأنباء العالمية التى منعتها الكردونات الامنية من دخول القرية.
بيت علام : تغطية كاملة لأدق التفاصيل ووصف الأمر منذ اليوم الأول بالمذبحة البشعة.
حكم القضاء
الكشح : البراءة لكل الجناة …
بيت علام : إدانة الجناة والحكم على ستة منهم بالإعدام شنقا وقد تم تنفيذ الحكم بالفعل.
ديانة الجناة
الكشح : جميعهم مسلمين
بيت علام : جميعهم مسلمين
ديانة الضحايا
الكشح : جميعهم مسيحيين
بيت علام : جميعهم مسلمين
وإذا كان لكل مقارنة إستنتاج فقد فضلت الإحتفاظ بإستنتاجى لنفسى ، تاركا لكم أنتم التوصل لإستنتاجاتكم الخاصة بأنفسكم

دليل القبطى الفاهم لإرتقاء السلالم

سبتمبر 18, 2008
لاحظت كما لاحظ غيرى ندرة الـ ( مفكرين الأقباط ) على الساحة المصرية فعددهم لا يزيد عن اصابع اليد الواحدة والضغط عليهم شديد فى كل البرامج والصحف التى لا تجد ( مفكرين أقباط ) أخرين لإبداء الراى فى مظالم الأقباط وهو شئ محزن بالفعل ألا يخرج من بين الاقباط وهم قوم يقدرون بالملايين إلا هذا العدد الهزيل من الـ ( مفكرين الأقباط ) مع العلم انهم يقدسون التعليم والفكر ومنهم عدد لا باس به من المحامين والأطباء والمهندسين والعلماء والكتاب والباحثين الذين لا تنطبق عليهم مواصفات الـ ( مفكر القبطى )، وقد ارقتنى هذه المشكلة لذلك حاولت إستقراء تجارب الـ ( مفكرين الأقباط ) الموجودين على الساحة وتقديم مجموعة من النصائح المستوحاة من مسيرتهم الحافلة بالعطاء لتكون نبراسا يساعد على إنتاج المزيد من الـ ( مفكرين الأقباط ) كما قد تفيد الكثيرين فى الترقى فى الحياة وإحراز المكاسب والمغانم .
والآن إلى النصائح التى اعتبرها دليلا للترقى والنجاح :
أولاً إعلم أن الغاية تبرر الوسيلة وأن العالم مليئ بالخونة والعملاء وانك لست اولهم ولن تكون آخرهم
يفضل أن تذهب للتطوع بالخدمة فى اى كنيسة ثم إفتعل المشاكل مع الأب كاهن الكنيسة ثم أترك الخدمة متحدثا عن ديكتاتورية الكنيسة وحاجتها للإصلاح - اعرف أن المهمة ليست سهلة لكن لقب خادم سابق بالكنيسة يستحق العناء فهو سيفيدك ويرفع أجرك - لكن عموما هذه النصيحة إختيارية وليست إجبارية
قم بكتابة مجموعة من المقالات التى تهاجم الكنيسة وقيادتها وتطعن الأقباط بأكثر التعبيرات إنحطاط وحقارة وقذارة ، وإحرص على الإبداع فى تعبئتها بإتهامات غريبة وجديدة لا يعقلها بشر ولم يسبقك إليها أحد ، والنشر سهل فيوجد كثير من المواقع والمنتديات الخاصة بالإسلاميين التى يسعدها أن تنشر مثل هذه الأشياء ، لكن ارجوك أن تبذل اقصى جهدك فى الكتابة فهذه المقالات لها اهمية كبرى ستعرفها فى النقطة التالية.
قم بالإتصال بكل معدى البرامج فى الفضائيات المصرية والعربية إن أمكن وايضا محررى الملف القبطى فى الجرائد المستقلة وعرفهم بنفسك وبطبيعة الخدمات التى يمكنك تقديمها وللتدليل على مهارتك وسفالتك إرسل لهم روابط (ثمارك الفكرية) التى نصحتك بكتابتها فى النقطة السابقة ، لا تنسى أيضا ان تمنحهم رقم تليفونك المحمول.
فى لقائاتك التلفزيونية ( التى أضمن لك ان تكون كثيرة ) إحرص على الجلوس قبل التصوير مع معد البرنامج ومعرفة ما تريد القناة منك قوله ، لا تخجل فقد إتفقنا أنك مجرد دلدول ( لا مواخذة يعنى بس هى دى الحقيقة ) كما أنك لا تريد أن تخالف سياسة القناة فتتسبب فى قطع عيشك وعدم إستضافتك مرات أخرى فى البرنامج.
خلال مشاركتك كضيف دائم وعزيز فى مختلف البرامج الفضائية بالطبع سيكون مستضافا معك فى الاستوديو أو على الهاتف بعض الاقباط الشرفاء من المدافعين عن حقوق اهلهم ، لا تبتئس فهذه هى لعبة الرأى والرأى الاخر لكن إعلم ان دورك الأساسى يتركز فى الصراخ وتعلية صوتك وكيل الإتهامات لهم وإستخدام كل طاقتك فى الشوشرة عليهم وتشتيت أفكارهم ومقاطعتهم ليعجزوا عن أن يكملوا جملة واحدة مفيدة ومنطقية فلو اخذوا فرصتهم فى الحديث وقالوا كلاما منطقيا فستعجز عن الرد وسينفضح جهلك وإنعدام حجتك ، ولا تقلق فسيقوم المذيع أو المذيعة بالباقى وسيوزع حصص الحديث فى الحلقة بمنتهى العدالة بحيث تتكلم وحدك ولا يشاهد المشاهدين إلا وجهك ولا يسمعون إلا صوتك.
قبل التعليق على اى من حوادث الإعتداء على الاقباط وإرهابهم إحرص اولا على الإطلاع على بيان الداخلية عن الاحداث لتتعرف على الرواية الرسمية التى يستحسن أن تلتزم بها كما يمكنك القراءة للكتاب الإسلاميين للتزود بالمزيد من الأفكار والمبررات التى يمكنك إستخدامها لتبرر بها إستحلال دماء واموال وأعراض أهلك.
أحفظ العبارات الخمسة التالية ورددها بمناسبة وبدون مناسبة فى كل لقاء تلفزيونى
البابا شنودة ديكتاتور ويمارس السياسة
أقباط المهجر خونة وعملاء ويستقون بالخارج
هذا العصر هو أزهى عصور الديمقراطية
جميع مشاكل الاقباط قد حلت
الكنيسة دولة داخل الدولة
حاول الإبتعاد قدر الإمكان عن تصفح المواقع القبطية التى تنشر إنتهاكات حقوق الإنسان ضد الأقباط فأنا لا أريدك ان تثقل على نفسك بعذاب الضمير بمشاهدة آلام الأقباط المستمرة فقد يستيقظ ضميرك فينقطع عيشك.
ملحوظة أخيرة : لن تضمن لك اى من النصائح السابقة الحصول على إحترام الناس فالمسلمين قبل المسيحيين سيعرفون أنك مجرد خائن حقير

السبت، 20 سبتمبر 2008

أخلاقيات القصص القرآنية – ثوابت أم نواقص (1)


الكاتب/ مستخدم العقل
مستخدم العقل - الحوار المتمدن
من متابعتي لبعض حلقات برنامج قصص القرآن الذي يقدمه النجم عمرو خالد فقد تأثّرت كثيراً بما قاله أنه حين تختلط علينا الأمور أخلاقياً فلانعرف الصواب من الخطأ يجب علينا حينئذٍ الرجوع الى قصص القرآن لكي نتأكد من الثوابت الأخلاقية التي لايجب علينا أن نحيد عنها.
وقد جعلني ذلك أتساءل عمّا إذا كان النجم عمرو خالد قد قام بالفعل بقراءة قصص القرآن، حيث أنه لاخلاف على أن بعض قصص القرآن تحتوي على العديد من الأخلاقيات الإيجابية ولكن العديد منها أيضاً يحتوي على أخلاقيات لاتتناسب إطلاقاً من أخلاقيات عصرنا التي هي بالتأكيد أكثر رقياً من أخلاقيات العصور المظلمة التي ظهرت فيها تلك القصص.
كمثال لذلك التباين الأخلاقي الواضح في قصص القرآن فإن 51 الى 65 من سورة الأنبياء تحكي لنا قصة ابراهيم (أبو الأنبياء) مع الأصنام التي كان يعبدها أهل قريته
{وَلَقَدْ آتَيْنَا إِبْرَاهِيمَ رُشْدَهُ مِن قَبْلُ وَكُنَّا بِهِ عَالِمِينَ ﴿٥١﴾ إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَا هَٰذِهِ التَّمَاثِيلُ الَّتِي أَنتُمْ لَهَا عَاكِفُونَ ﴿٥٢﴾ قَالُوا وَجَدْنَا آبَاءَنَا لَهَا عَابِدِينَ ﴿٥٣﴾ قَالَ لَقَدْ كُنتُمْ أَنتُمْ وَآبَاؤُكُمْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿٥٤﴾ قَالُوا أَجِئْتَنَا بِالْحَقِّ أَمْ أَنتَ مِنَ اللَّاعِبِينَ ﴿٥٥﴾ قَالَ بَل رَّبُّكُمْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الَّذِي فَطَرَهُنَّ وَأَنَا عَلَىٰ ذَٰلِكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ ﴿٥٦﴾ وَتَاللَّهِ لَأَكِيدَنَّ أَصْنَامَكُم بَعْدَ أَن تُوَلُّوا مُدْبِرِينَ ﴿٥٧﴾ فَجَعَلَهُمْ جُذَاذًا إِلَّا كَبِيرًا لَّهُمْ لَعَلَّهُمْ إِلَيْهِ يَرْجِعُونَ ﴿٥٨﴾ قَالُوا مَن فَعَلَ هَٰذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ ﴿٥٩﴾ قَالُوا سَمِعْنَا فَتًى يَذْكُرُهُمْ يُقَالُ لَهُ إِبْرَاهِيمُ ﴿٦٠﴾ قَالُوا فَأْتُوا بِهِ عَلَىٰ أَعْيُنِ النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَشْهَدُونَ ﴿٦١﴾ قَالُوا أَأَنتَ فَعَلْتَ هَٰذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَاهِيمُ ﴿٦٢﴾ قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَٰذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ ﴿٦٣﴾}،
فملخص تلك القصة طبقاً للنص القرآني أن ابراهيم أبو الأنبياء سأل أباه وأهل قريته عن تلك الأصنام التي يعبدونها فأخبروه أنهم يفعلون ذلك لأن آباءهم عوّدوهم على ذلك (اي أنها أصبحت بمثابة تابو بالنسبة لهم تماماً كما أن القرآن هو تابو بالنسبة للمسلمين)
فأخبرهم ابراهيم أن كل ذلك هو محض هراء وأن عليهم أن يعبدوا إلهاً جديداً يسمّى الله فشعر أبو ابراهيم وباقي أهل القرية بالشك فسألوه إن كان مايقوله حقٌ أم أنه يتلاعب بهم فقال لهم ابراهيم إنه جاد فيما يقول ويبدو أن الحمية قد أخذته وهو يتكلم فأقسم لهم بأن يدمّر أصنامهم بمجرد أن تغفل أعينهم عنها،
وبالفعل فقد قام ابراهيم بتدمير جميع الأصنام عدا كبيرهم وحين اكتشف أهل القرية المأساة سألوا ابراهيم إن كان هو الذي فعل ذلك فأنكر وقال إن كبير الأصنام هو الذي فعل ذلك.
وبالطبع فقد حاول القرآن التركيز على المفارقة الدرامية في المشهد الأخير (حين يتحداهم ابراهيم أن يسألوا أصنامهم عمّن فعل بهم ذلك)
ولكننا إذا قمنا بتطبيق أسلوب عمرو خالد بضرورة اتخاذ أخلاقيات القصص القرآني كثوابت أخلاقية لكانت ثوابتنا الأخلاقية التي يجب علينا ألا نحيد عنها كالتالي:
1. أن نلجأ الى السباب والتهديد حين نتناقش فكرياً مع مَن يخالفنا.2. ألا نلقي بالاً للمستوى الفكري للشخص الذي نتحدث معه بل يجب علينا أن نجبره على اعتناق أفكارنا حتى ولو كان عقله لايستطيع أن يستوعب تلك الأفكار(بسبب خضوعه لتابو).3. أن نستهزيء بمقدّسات الآخرين ونحاول تدميرها قدر الإمكان.4. لا مانع من الكذب طالما أنه يساعد على تأكيد المفارقة الدرامية للحدث.في المقالات القادمة سأستعرض المزيد من الثوابت الأخلاقية التي نجدها في قصص القرآن.

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

سابكى




سابكى الى ان ترفع غضبك وتحل اسرنا

وتفك القيود

سابكى الى ان تعلن نصرتك لمن عبدك واعلن اسمك

فوق كل الوجود

سابكى الى ان تنجينا وترحمنا وترسل غوثك

يارب الجنود

سابكى الى ان يعرف العالم انه ينصرنا

فاسامح بجود
سابكى الى ان يشفع ساكنى السموات لى عندك

فتسقط كل السدود

سابكى انا الذى تسميت باسمك ورفعت صليبك

وصدقت الوعود

سابكى الى ان تنزع عارى وتحل سوارى

وسلامك يسود
سابكى ليرق قلبك على حالى وترسل لى جيشك

بقلب داود

يقينا اعلم انك تسمع وسترسل الى ابو فانا

بروق ورعود

الى حتى يصير هذا سابكى

الاثنين، 8 سبتمبر 2008

سور ابو فانا العظيم - لفيكتور ثابت

سور ابو فانا العظيم
كان ياما كان في سالف الدهر والاوان
محافظه تسمي محافظه المنيا
ومحافظها الهمام احمد ضياء الدين.
كان يوجد في هذا البلد دير يسمي دير ابو فانا
يسكنه مجموعه من الناس البسطاء تركوا كل شئ في العالم
ولما كانت الايد البطاله نجسه
ولما كانت حكومه هذا الزمان تشجع زراعه الارض الصحراويه
بعد ان دمرت الارض الخصبه في وادي النيل التي تكونت منذ الاف السنين ؟
المهم يا ساده قام هؤلاء للتقدم لحكومه هذا الزمان لزراعه الارض
التي وافقت ورحبت
الا ان هذا الامر لم يعجب شيخ العرب في هذه الناحيه
الذي من جانبه اعد العده وجيش الجيوش وقام بعده غزوات كان اشدها غزوه ابو فانا الكبري
التي انتهت باصابه سبعه رهبان باصابات بالغه
وتدمير الدير وسرقه محتوياته واختفاء شخص شقيق احد الرهبان
وموت احد العربان بنيران صديقه
وهنا تدخلت حكومه هذا الزمان
والقت القبض علي مجموعه من العربان واثنين من المسيحيين
لم يكونا موجودان في هذه البلد في توقيت الغزوه
ودارت المفاوضات الكبري بين الجناه والمجني عليهم
وقد تدخل حكيم هذا الزمان الذي يسيطر علي العفاريت والجان
وشد الرحال الي كبير الرهبان
في بلاد العم سام واثمرت رحلاته المكوكيه عن الاتفاق علي بناء سور حول الدير
و تنازل الرهبان عن جرء من املاكهم للعربان
وقام الجميع بشرب العرق سوس في نخب الاتفاق العطيم وكبر العربان ومجد الرهبان
ولكن هيهات وقد انكشف المستور وصرخ الجن المسحور وحلف براس ابوه ببراءه العربان
فقد اوقف حاكم الزمان بناء السور بحجه ان ارتفاعه يجب ا لا يزيد عن (150) سنتيمتر
ومازالت المفاوضات جارية بين البلديين
الى ان يشاء الله امرا كان مفعولا
هل يصدق احدكم ان هذه الاحداث تحدث في القرن الواحد والعشرون في دوله مدنيه ؟

قال الاسلام




بقلم محمد سلماوى ٥/٩/٢٠٠٨




قال الإسلام إن علي المسلمين أن يأكلوا في رمضان أضعافاً مضاعفة لما يأكلونه في بقية أيام السنة، حتي يقضوا تمامًا علي فلسفة الصيام وعلي الغرض من الامتناع عن ملذات الحياة، لذلك فالمسلم الصالح ما إن ينطلق مدفع الإفطار حتي يبدأ في التهام الطعام بنهم رمضاني ليس له مثيل، ثم يجلس أمام التليفزيون ليشاهد جميع ملذات الحياة التي هو محروم منها ليس في رمضان وحده وإنما طوال السنة، إلي أن يحين موعد الإمساك، فيغلق التليفزيون ويغلق فمه وينقلب في سريره لينام حتي ظهر اليوم التالي.ولأن دولتنا دولة مسلمة تعرف تعاليم الإسلام القاضية بضرورة التهام أضعاف الكميات التي يأكلها الناس خلال السنة، فهي بدلاً من أن تعمل علي ترشيد هذا السفه، تظل تعلن من قبل حلول الشهر الكريم، أنها وفرت أضعاف كميات الطعام وتدفع بالناس إلي الأسواق لكي يبتاعوا كل ما توفر من طعام قبل أن ينفد، فيضطروا للالتزام بالوجبات الطبيعية التي يتناولونها في أشهر السنة الأخري غير المباركة، وهكذا يضيع عليهم ثواب كبير عند الله وتضيع عليهم في الدنيا بهجة هذا الشهر الكريم، التي تتمثل في فجع البطون أمام الطعام ونهم العيون أمام التليفزيون والتي تتخللهما بعض الصلوات لمن استطاع إليها سبيلاً.قال الإسلام إن كل من يؤذن للصلاة له ثواب عند الله حتي لو كان صوته أجش لا يطرب الأذن ولا يشرح القلب، لذلك وجدنا كل سايس جراچ أمي وكل بواب عمارة لم يدخل مدرسة في حياته يقيم زاوية في جراچه أو في مدخل عمارته، ويضع فيها ميكروفونا يطلق منه صوته الذي يتفوق علي صوت الحيوان، الذي وصف الأقدمون صوته بأنه أقبح الأصوات.وهكذا فهم بمرور السنين وبمواظبتهم علي رفع الأذان بأنفسهم خمس مرات في اليوم بما في ذلك أذان الفجر، حين يكون صوت الميكروفون أعلي من بقية ساعات النهار، إنما يحصلون علي ثواب يزيد علي ما يحصل عليه أي من المصلين.ولا شك أن مثل هذا الثواب الذي يتضاعف في رمضان إنما يزيد كثيرًا عما حصل عليه بلال، الذي اختاره الرسول ليكون هو مؤذنه، لأسباب لا يعرفها مؤذنونا الجدد، كما يزيد أيضًا علي ثواب الشيخ محمد رفعت أو مصطفي إسماعيل أو الحصري، أو غيرهم من ذوي الأصوات، التي لم نعد نسمعها في عصرنا الجميل هذا.قال الإسلام إنك إذا امتنعت عن الأكل من الفجر وحتي المغرب فبإمكانك أن تمتنع أيضًا عن العمل، خاصة إذا كان عملك يتعلق بقضاء مصالح الناس، وبإمكانك أيضًا أن «تتخلق» علي خلق الله فتسب وتلعن من تشاء هو وأمه و«اللي خلفوه»، متعللاً بأنك صائم ثم تنزل من السيارة الأجرة التي تقودها أو سيارة «الميكروباص» وتطبق في زمارة من تشاء من المارة، وأؤكد لك أنك لن تجد في الشارع من يتعجب لمثل هذه التصرفات، فهم جميعًا مسلمون صالحون يعرفون أن هذا هو الشيء الطبيعي في رمضان، لأن «الدنيا صيام»، كما سيقولون لك.قال الإسلام إن جميع النساء متاع خاصة المحجبات منهن، فقد ثبت من إحصائية أخيرة أن النسبة الأكبر من السيدات اللاتي يتعرضن للتحرش في الطريق العام من المحجبات.فالمسلم الفاضل الذي يتعرض لهن بهذا العمل المشين يعلم أنهن لن يعترضن، فهن لسن «بجحات»، لذلك فلن يقدمن ضده بلاغا في قسم الشرطة ليس لأنهن مسالمات صالحات يفضلن الستر علي الفضيحة، ولكن لأنهن يعرفن أن تلك هي شيمة المسلم الصالح وأن عليهن تقبلها في صمت، مهما كان ذلك مؤلمًا علي نفوسهن.أستغفر الله العظيم.. لي ولكم ولكل المسلمين الصالحين.

جود مورنج زغلول - هل يصمت البليد



هل يصمت البليد

========


اعتاد المدرس ان يدخل صباحا الى الفصل ليقول جود مورنج يا اولاد ... يرد الاولاد بدورهم ومورنج عليك يا استاذ نطلع الكراريس النهرده هنبتدى بالعربى وبعدين الحساب ونخش على العلوم بعد نكركش التربيه الاجتموعيه . من باب التغيير يا ولاد اصل الوزاره مفهاش مدرسين ولازم نشيل مصر فى الازمات . نتوكل ؟ يرد الاولاد وباطالة فى النطق ليمدوا حروف الكلمات : نتوكل عليه يا استاذ مين حل الواجب ؟ كلهم الا نفر قليل ينطقون حلينا الواجب يا استاذ . يترك الاستاذ النفر ويذهب ناحية زغلول هو من ضمن الناطقين حلينا الواجب لكن الاستاذ يعرف ماذا يفعل ارنى كراستك يا زغلول !!! ولا ينتظر الاستاذ ان يمد الزغلول يده بالكراسه بل يسحبها ليرى ما فيها . وتنفلت الكلمات من الاستاذ بادئا هو كل يوم تمسح السابوره .ليتك تفهم معنى الواجب ايها العقيم ليتك تفهم معنى العقيم ايها السقيم وليتك تفهم معنى السقيم ايها المفلس اعتذر من القلم الذى امسكته من القرطاس الذى اتلفته من المداد الذى اهدرته . ليتك قلت : ما اعرف . ولا زورت !! انت نقلت كلمات دروس جاركم القبطى الذى ليست لك وتصويبا لم تنقل بل رسمت ما شأنك بما لا تفهم ولا تعى ؟ ما شانك لك فقط ان تذهب تشد وثاق بقرة ابيك او عجلة امك واذهب الى حقل البرسيم ارعى وارعاهم افضل ان تأتينا بما لا تتطيق ولا نطيق معك ان كنت انا لافهم ما نقلت او عما كتبت بل وزارتنا كلها ليس فيها من يعرف ما يقوله جاركم القبطى . اعدك ان ابقيك تمسح السبوره كل صباح ما بقيت انا فى الوزارة . اعدك انا قبل ان يعودك القبطى بتمائمه فتلعق نعال ونعال ، ما شانك والقبطى وتمائمه وربه ها كووى السماء والارض . تصد لها وتقرود . كنا نقول ما نقول كالفشار ولا يدرى بنا احدا اما الان انتظر ابوهم يوتا او العزيز مرقص او المكارى يثخننك نعالا ونعال الكلمه اقسى من نعال الاقدام ايها الحافى . قم اخرج للسبورة الان ايها البليد رتب حديث الرضاعة او رتب ملكات اليمين او اشطبهما من على السبورة بالممحاة اوحتى بسروال ابيك . تتكلم بوقاحة عن كتبهم اسرع امسح الاير والهن والوقب من كتب وزارة المعاريف . خيبك الله عجلت بخراب وزارتنا قبل اكتمال ايامها . ابعث لك بتفائف رسول الانام وبلغمه وقمله هل اصابك العمى . ان كان جل قدره لم يحاجج الا بالنصال اتحاجج انت بكراسة الوزاره . ابحر فى عجزك بعيدا عنهم احلفك بالكعبة والحجر قبل ان يلتهمك اصاغرهم فى عجائز الكلام . واعلم ابن النجار ان ابلغ الضرر من مستصغر الشرر ، هب انك قد جمعت حولك كل الوزارة فهل يدق البرغوث الفيل ام تبتلع البسريا الحيتان . كتبت ما كتبت ماذا فعلت : اخذم الجوهرى وعلام واخذنا الغانيات والغجر . بربك واللات ومناة والعزة التى ترتجى . لاترسم شيئا من كتبهم ، عندك المبين افتى فيه بما تشاء فى انشقاق القمر . فى الذباب . فى العرج وبراقة السرو . فى السرارى والمسيارى . فى بول الابل وحماءة الطين . خبئت خيبتى فيك من كل البشر بعد ان تمسح السبوره احضنها رفعا زراعيك للسما