السبت، 19 سبتمبر 2009

الخرافة فى القصص القرانى ( ميلاد المسيح )





قصة ميلاد السيد المسيح الرب ان اردت ان تعرف عنها اليقين فاذهب الى الانجيل حيث ستجد التاريخ صحيحا لا لبس فيه ولا اختلاق
فكم من خرافات تراصت حول ميلاده العجيب
ولكن اعجب تلك الخرافات تلك التى قصها القران كتاب المسلمين اذ تتبع فيها خرافات الامم
وجمل ونمق فيها حتى خرجت من الحق الى الخيال والاساطير
فقال القران
وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا
وقد قيل تفسيرا الى التناقض البادى بدو الشمس حول لماذا خافت مريم بتعوذها بالرحمن وسؤالها الروح الظاهر لها ان كان تقيا ( ام لا ) ان هناك رجلا شريرا فى ذلك الزمان كان يسمى " تقى "
وكأن مريم خافت ان يكون البادى لها فى الظهور تقيا هذا
ولكن هذا القول لا يفض التناقض ويحل الاشكالية
فقران محمد يقول ان روح الله تمثل لها بشرا والبشر كأى بشر لا خوف منه والانكى انه تمثل بشر سويا اى خيرا نيرا
اذا ما الداعى لخوف العذراء مريم منه ؟
اظن ان الامر كله محصور فى القافيه التى حاول كاتب القران ان يحترمها اكثر من اى شىء اخر فكان كل همه ان ينصب القافية دون ان يحقق عنصر انضباط المعنى واتساقه مع التاريخ
+++
قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلامًا زَكِيًّا
والصحيح الواجب
ان يقول : $ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِيَهَبَ لَكِ غُلامًا زَكِيًّا ،
او يقول $ قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلامًا زَكِيًّا بأذن الله
الا اذا كان المتكلم هو الله عز وجل او ملاك منح صلاحيات الخلق وكان يلزمه - حتى يكون عربيا مبينا - الافصاح بفصاحة فى هذا
+++
قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا
ولم اكن بغيا تزيد وتحصيل حاصل بغير لزوم لانه من المعلوم ان سيدتنا ومليكتنا العذراء كانت بتول بغير زوج فقولها لم يمسسنى بشر فشىء طبيعى انها لم تكن بغيا فهل كان من وجود احد التعليلين مغنيا عن الثانى
+++
وان اردت ان تميز بين الحق والباطل فاذهب سريعا للانجيل لتعرف الفرق ففى كتاب المسيحيين - كتاب الله المقدس قررت العذراء فور سماعها البشارة انها " امة الرب ليكن لى كقولك " لوقا 1 : 38
اى وافقت بصريح العبارة وافقت على التكليف الالهى
ولكن فى القران كتاب جبريل الاسلام لم نجد اى موافقة صريحة او ضمنية من العذارء او كفيلها
فقط قال " قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا "
فلا مجال للرفض او القبول امام اله الاسلام الامر
+++
فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا
والاغرب فى قصة جبريل التى بثها الى صديقه محمد ان اله الاسلام قال ان المخاض اخذ مريم الى جذع نخلة وليت شعرى يقف عند هذا فافهم ويفهم غيرى ان المقبلة على الولادة تلبث بين اهلها وفى مسكنها تجد من يعينها ولا تغادره الا اذا كانت هناك ضرورة ولكن القران قرر بمجىء المخاض الى العذراء وانه اخذها - المخاض الى جذع نخلة !!!
+++
فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلاَّ تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا
وسريا المقصود به حسب اجماع المفسيرين " النهر "
وقبلا لنا ان نتسائل لان حكم جبريل فى ان الامر مقضيا لا يسير علينا ولا يلزمنا نحن اصحاب العقول من التفكر والتدبر
ما المقصود بتحتها ؟
ومن الذى نادها ؟
وبماذا نادها ؟
ولماذا نادها من تحتها تحديدا ؟
لن تجد اجابة شافيه تريح البال على تلك الاستفسارات غير سمج وسذج
فقط اختلف مفسرى الاسلام حول المنادى
فذهب جمهورهم انه جبريل " ابن عباس ، ابن جبير ، ابن ميمون ، الضحاك "
وذهب اخرون كثيرون انه عيسى ابنها الذى نادها قال بذلك " الحسن ، ابن زيد ، مجاهد "
ولكن الذين انكروا انه ابنها قالوا لم يتكلم مهدا الا امام قومه اليهود وما تكلم بعدها ولا قبلها
ونزيدهم وكلام الابن تحتها وجبه الخيال ولزمه العقل والادراك والبصر لانه قال بوجود السريا بجوارها وهو ما زال صبى مما يستبعد معه توسيع الخيال الى اقاصيه
ولكن الاخيرين استبعدوا جبريل لقولهم بان هذا مناف لاخلاق الرجال والملائكة تنسب للذكور فهل من الاخلاق ان ينظر جبريل الى فرج العذراء وهى تسقط بوليدها بغير رخصة الامر جد قبيح
ولكن القران احبائى استباح القبيح فلا ملامة ان فعل جبريل هذا القبح ونسب للالهه قبح اعظم
تصوروا جبريل طبيب نساء اشتغل بمشاهده فرج العذراء ولا يلزم الطبيب او المسعف الا ان يقف متنصبا ياترى لماذا جثا هذا المشبوق لينظر عورات النساء
الا رغبة فى الحكى الجنسى والتصور المريض
وحرصا وحفظا على انتصاب القافية الى ابعد الحدود ولا تنسى ان القران بهذا رسم لوحة جمالية بديعة نخلة ونهرا وانثى تلد وبشرا سويا ينظر فى فرجها مجون !!!!
+++
وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا
وكان محمدا وكتابه القران مغرما بالنخيل والاعناب واراه تصور ان يوجد جنة ما فى النهر والنخل والحور " مقبلات على الولاده " ولا ننسى امنية محمد ان يعاشر مريم العذراء فى جنة عهره .
فقط جنته ينقصها الغلمان وينقصها الاعناب والكؤؤس المنصوبة والكلام امرا من جبريل او من عيسى ابنها ( فاحدهما الذى تكلم من تحتها ) ان تهز جذع النخله فتسقط ثمرها الطرى
والمعروف ان النخيل لا تثمر الا بعد سنوات تطول فيها بما لا يدع تصورا لا مكانية اسقاط ثمرها بالهز وان جاز ان نجد من يسقط ثمر النخيل بالهز لشاب قوى او سيده عفية حديده
يمتنع الامر عن سيده بكرية تلد بعد ثوان او ولدت منذ لحظات
والغريب وبحسب اتفاق مفسيرى الاسلام ان ولادة المسيح تمت فى الشتاء
فأى نخيل هذا الذى يثمر شتاء فالمعلوم ان النخيل لا يثمر الا صيفا !!!
لم ينتهى الضحك على خرافات الاسلام انتظر معى
+++
فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا
الاعجب ان القران او قل رب الاسلام وجبريله فرض صوما من نوع ما على العذراء هو صوم الصمت الذى الزمه بزكريا النبى فى المحراب
فكان الاولى ان تصوم عن الاكل ( البلح ) والشرب ( من السريا )
ولكنه اهتم لوهنها والزمها بالصيام صمتا فقط وكما لا نعلم سببا محددا يفيدنا عن علة خروج العذراء مريم للولادة فى الطرقات واعداد نخلة ونهرا وطبيب نسا قليل الادب
ايضا لا نعلم لماذا فرض عليها صوما والزمها بالعوده الى قومها الذين يعرفون - حسب حد علمهم بانها بغية
فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا
انها الان فتحت فاها وكسرت صيامها الذى فرضه عليها رب الاسلام وقالت لن اكلم اليوم انسيا
ولم نعرف هل امتنع على العذراء الكلام مع الانس والجن
وماذا بشان الكلام مع جبريل عجيب صيامها
هذا الذى لن تكلم فيه الانس دون غيرهم شىء واحد نعلمه ان القران اهتم فى هذا الشأن بالسجع والقافية اكثر من اى شىء
+++
وفى واحده من سقطات القران قرر ان مريم هى اخت هارون .
وما ان سمع اليهود بذلك حتى سألوا عن هذا الامر فسمع احد اصحاب محمد سؤالهم وجاء يسال محمدا فاجابه محمدا ان قوله باخت هارون هو مجاز
القول مردود وسقيط
ذلك ان قال ايضا انها بنت عمران فى مكان اخر ،
فضلا لماذا اختار هارون تحديدا الا من الاولى ان يقال فى سيده نساء العاليمن انها اخت موسى او ايليا او اليسع وهم افضل من هارون هذا ،
ايضا ومن مثلها قيل بحقه هذا المجاز فى اليهوديه سابقا او لاحقا
ان التعليل اوهى من القيام من هذه السقطه التاريخيه على كل انها عادت الى قومها وسألوها مره اخرى عن فعلها الشنيع فأشارت الى الصبى " يسوع البيبى " وتكلم يسوع لعبة القران مرة اخرى ليقول شيئا يريده كل مسلم فى خاطره إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ
+++
الحيارى اقروا جيدا هذه القصة والرواية الراكده فى قاع المسلمين وذاكرتهم وان اعتملت فى العقل وناهضته اذهبوا الى رواية الانجيل الشريف لتجدوا الحق بينا ان التزام محمدا وصحبه جبريل بالقافية لا كتساب السمع العربى الذى تربى على الشعر والمعلقات السبع والقوافى والسجع والاغانى الزمه ان ينقض التاريخ ويضاربه تقبلوا تحياتى

الخميس، 10 سبتمبر 2009

هل السجن مصير لكاهن شارك فى بناء كنيسة



هل السجن مصير لكاهن شارك فى بناء كنيسة






القمص أشعياء عبد السيد" - كاهن كنيسة الشهيدة دميانة والأنبا توماس بأرض الجنينة بشبرا الخيمة - هل يُلاقى نفس مَصير القس متاؤوس وهبة، لأنه تجرأ وشارك فى بناء كنيسة؟؟!!* كهنة الكنيسة يعلنون تضامنهم معه، ويتهمون الدولة بتعمُد إهانة رموز الأقباط، وبالتواطؤ مع "الشبح" فى قضية مُلفقة، واستخدامه لتعطيل بناء وتشطيب الكنيسة. "القُمص أشعياء عبد السيد" يفتح ملف استهداف الكهنة: * محمود محمد أحمد على (وشهرته رِضا).. "الشَبح" الذى يُهدد باندلاع الفتنة فى شبرا الخيمة!!* على طريقة (ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى) "رِضا" يُحرر شكوى (تَعدى بالضرب) ضد القُمص إشعياء، والنيابة تُحيلها للقضاء!!* الذين يضطهدون الأقباط نكاية فى "القُمص زكريا بطرس" وبرامجه، يُظهرون عجزهم فى الرد عَليه.* الاعتداءات المُتكررة على الأقباط تُظهر أن هُناك مُخطط لإذلال الأقباط وتركيعهم، ومُحاولة مَحو هويتهم الدينية.* الكنيسة لا تُمارس دورها الحقيقى فى "تبشير" غير المؤمنين حرصاً منها على تجنب إثارة المُشكلات.تحقيق/ شريف رمزى المُحامى