الجمعة، 6 نوفمبر 2009

مزامير من سفر الالم للشاعر الفلسطينى محمد نصار




مزامير من سفر الألم

المزمور الأول
طوبى للقابضين على جراحهم .. للضاربين في بحور التيه ينشدون مرافئ الأمل.. للهائمين في دروب العتمة بلا أنيس أو بصيص يؤنس ليلهم .. للصابرين على البلاء والمحتسبين إلى الله أمرهم.


المزمور الثاني
طوبى لمن فقدوا الاحبة وعاشوا على الذكرى وبقايا صور ، صور يخبو بها الحنين حينا وأحيانا يستعر .. وصور تجيش في النفس وإن تعددت الصور.







المزمور الثالث
طوبى للرجال.. الرجال الذين كظموا غيظهم وداروا دمعهم ، ثم افترشوا الأرض واللتحفوا السماء .. طوبى للنساء يودعن فلذاتهن وإخوانهن والعشير، ثم يمسحن دمعا كأنه حمم تستعر .


المزمور الرابع
طوبى للمظلومين .. للمقهورين والمغلوبين على أمرهم .. طوبى للثكالى و اليتامى .. للدماء التي سالت والعيون التي دمعت بحرقة .. للشفاة التي ارتعشت ، ثم تجرعت مرارة الألم .


المزمور الخامس.
طوبى لغزة الجريحة والموت يحاصرها من كل جانب ، يدمي ليلها ويوحش نهارها .. طوبى لشيبها وشبابها .. لأهلها وقد داهمهم ظلم العشيرة والمغتصب .. طوبى لأطفالها المشردين في قر الشتاء والراقدين منهم تحت الثرى.


المزمور السادس.
طوبى للأيدي الحنونة وهي تمسد شعرا وتمسح دمعا.. طوبى للجوعى .. للمرضى والصابرين على مصابهم .. طوبى للبؤساء ..للفقراء ومن يرسم البسمة على شفاههم.. طوبى للرحماء.. للبسطاء والحانية قلوبهم ... والويل كل الويل للظلمة المتجبرين وجندهم.

ليست هناك تعليقات: