الأحد، 22 فبراير 2009

بيان رقم ( 1 ) لسنة 2009




بيان رقم ( 1 ) لسنة 2009

Sample Image

الهيئة القبطية الامريكية - نيو جيرسي

·نظراً للأحداث التى حدثت مؤخراً للأقباط وكنائسهم ومنشآتهم من الأجهزة الحكومية بأفرعها المتعددة ، ومايحدث من قِبَلْ جهاز أمن الدولة ومشاركته فى أحداث الأسلمة القسرية ، وإضطهاد المتنصرين ، وإضطهاد الكنيسة وحبس رجال الكهنوت القبطى.......ومايحدث من المسلمين ضد الأقباط وغض الطَرْف من السلطة الأمنية ..... فإننا نقر بمشاركة الدولة المصرية مع مواطنيها فى إضطهاد الأقباط علناً دون مواربة فى جرأة دون حساب للعواقب المدمرة للوطن جرّاء إمعانهم فى قتلهم للأقباط معنوياً ونفسياً وجسدياً مع أجهزتهم الإعلامية المختلفة وتوابع السلطة المأجورين .

وفى محاولة لافتة للنظر قامت الخارجية المصرية بعقد عدة لقاءات مع أقباط المهجر عن طريق الرئاسة الدينية للأقباط فى كل من كندا وأمريكا ، لتوضيح أن مايحدث فى الوطن أحداث بسيطة ومشاكل يمكن الوصول لحلول لها فى محاولة تسكين خبيثة ، ولم يُخْف عن الأقباط أنها محاولة ديكورية من أجل تهدئتهم قبل زيارة رئيس السلطة المصرية إلى أمريكا وإحراجه أمام الإدارة الجديدة بأى ردود فعل قبطية .

·نعلن لمن يهمه الأمر أننا نتعامل مع الكنيسة ورجال الدين كأباء لنا نجلهم ونحترمهم ونبجلهم بما يليق وكهنوت السيد المسيح إلهنا ، وفيما نعلن هذا نعلن أيضا أن حقوقنا كشعب قبطى ليست قابلة للمساومة مع أى طرف كان ، كما أنها ليست قابلة للتنازل أو الخضوع .... ولهذا نعلن خضوعنا الروحى الأبوى فقط للكنيسة ......وليس للكنيسة أو رئاستها أى سلطان علينا من أجل التنازل عن الحقوق المسلوبة لشعبنا القبطى المتألم الجريح ، ولنا إتخاذ كافة السبل بحسب رؤيتنا التى تدعم نيل حقوقنا المنهوبة قسراً .· نلفت نظر شعبنا القبطى المقيم بكندا وأمريكا ، أن شعبنا القبطى المقيم فى مصر الوطن الغالى ، تُنتهك حقوقه وعرضه ......إن إخوتنا تٌنتهك أعراضهم أمام أعينهم فى مراكز البوليس المصرية من أجل قبطيتهم ..... فهل من مُجير ؟؟؟ ، و لايخفى عليكم الأحداث الحادثة يومياً وتباعاً ...إن كنيستكم ورؤسائها تحت الحصار لاحول لهم ولاقوة ...... بل ويسجنوا ......فعلينا جميعا دعم شعبنا الذى هو أقاربكم بالجسد والمعمودية ...من أجل رفع الظلم والعيش الكريم لهم بالمساواة والحرية ولن نقبل بأدنى من هذا

.ولـــــــــــــــــــــــــهذا ممــــــــــــــــــــــا تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــدم

· ندعو جميع الشعب القبطى الحر بطوائفه المتعدده والمنظمات والهيئات القبطية المختلفة بأمريكا وكندا وأوروبا ، للمشاركة الحضورية بالتظاهر فى مظاهرة إحتجاجاً على المعاناة المستمرة فى وطننا لشعبنا الذى هو أصل الوطن الغالى ، أثناء تواجد رئيس السلطة المصرية بأمريكا .

· إنتظروا البيان التالى قريباً لتحديد التوقيت والمكان .

الهيئة القبطية الامريكية

ليست هناك تعليقات: